بالصور- أبو ملحم وأم ملحم يعودان إلى عاليه

أقيم احتفال إزاحة الستارة عن تمثالي أديب حداد وسلوى الحاج (أبو ملحم وأم ملحم) الذي نحتتهما الفنانة التشكيلية غنوة رضوان، في باحة كنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس في عاليه، برعاية وحضور وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري، وبدعوة من أهالي وبلدية عاليه.
 

كما شارك في الاحتفال الى الوزير مكاري كل من النواب أكرم شهيب ونزيه متى وسيزار أبي خليل ومارك ضو، مطران جبيل والبترون للروم الأرثوذكس سلوان موسي ولفيف من الكهنة، رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، مدير مركز الدراسات الفلسطينية رامي الريس، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، حشد من اهل الفن والثقافة والاعلام وجمهور كبير حضر من كل لبنان.

افتتح الاحتفال بالنشيد الوطني اللبناني انشدته السوبرانو ماريا مطر التي غنت أيضا المقدمة (جنغل) برنامج "يسعد مساكم" الذي كان يقدمه الفنان اديب حداد وزوجته سلوى الحاج على شاشة تلفزيون لبنان لسنوات طويلة.

ثم كان تعريف من الإعلامية ايلان رشماني وبعدها كلمة لرئيس البلدية وجدي مراد قال فيها: نحن هنا بأرض أبو ملحم وام ملحم أبناء هذه المدينة. فباسمس واسم الأستاذ اكرم شهيب وأهالي وسكان مدينة عاليه نرحب بكل من اتى من الجوار ومن كل لبنان.
وأضاف: هذا الاحتفال الهدف منه لم الشمل لأهل لبنان وليس عاليه فقط. ونقل مراد تمنيات صاحب امتياز كهرباء عاليه حبيب خوري لأهل عاليه دروز ومسيحيين بأن يعودوا من الاغتراب الى بيوتهم واصلاحها لنعود جميعنا مع بعضنا البعض.

May be an image of crowd and the Basilica of the National Shrine of the Immaculate Conception

May be an image of crowd

May be an image of 1 person, the Basilica of the National Shrine of the Immaculate Conception and text